العملات الرقمية 13-04-2022: ارتفاع بيتكوين

سجلت العملات الرقمية 13-04-2022 ارتفعت جلسات العملة المشفرة الأعلى قيمة سوقية  بيتكوين على وقع انتعاش شهية المخاطرة, بالإضافة إلى ذلك صعدت معاملات عملة اثيريوم، عكس ذلك تراجعت تداولات عملة شيبا إينو عقب انتقاد مؤسس تويتر جاك دورس خطوة ادراج العملة على منصة روبن هود.

 

تداولات العملات الرقمية

على صعيد العملة الرقمية الأكثر شهرة بيتكوين, سجلت ارتفاعاً حوالي الساعة 12:25 بتوقيت جرينتش بنسبة +2.74% إلى 41,186.0$، وسعر افتتاح جلسات عند 40,099.51$، و سجلت أعلى مستوى عند 40,268.05$.

عند اغلاق الجلسات يوم الثلاثاء سجلت أسعار البتكوين صعوداً بنسبة 1.5% في ظل عمليات الارتداد من أدنى مستوى خلال شهر عند المستوى  39,218.15$ لكل وحدة بتكوين.

تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية، الأربعاء، بحوالي 25 مليار$ إلى إجمالي 1.84 تريليون$  في ظل ارتفاع أسعار البتكوين والايثريوم وعملات أخرى.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تداول عملة الإيثريوم

ارتفع سعر الإيثريوم حوالي الساعة 12:27 بتوقيت جرينتش بنسبة +3.46% إلى 3,119.68 دولار، في ظل  انتعاش شهية المخاطرة واستيعاب المستثمرين لعدد من البيانات الاقتصادية القوية.

 

تداولات شيبا إينو

سجلت جلسات العملة المشفرة شيبا إينو حوالي الساعة 18:27 بتوقيت جرينتش، تراجعاً بنسبة -2.76% عقب تغريدة جاك دورسي حيث وصلت المستوى 0.00002639، يأتي ذلك بعد أن ارتفت بقوة يوم أمس بنسبة تجاوزت 17% مع ادراج منصة روبن هود للعملة مع ثلاث عملات رقمية أخرى.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

مؤسس تويتر ينتقد ادراج شيبا إينو في منصة روبن هود

انتقد مؤسس تويتر، جاك دورسي، خطوة منصة روبن هود (Robinhood) الشهيرة بإدراج عملة شيبا إينو الرقمية على منصتها، معربا في تغريدة عن حيرته واستغرابه من قرار روبن هود بإدراج شيبا إينو.

يذكر أن دورسي معروف لدى مجتمع العملات الرقمية بأنه منحاز بشكل كبير لعملة بيتكوين، ورفض كثيراً  فكرة احتضان العملات البديلة، وقد أدى إحجامه عن استكشاف العملات المشفرة الأخرى إلى نزاعات عديدة مع مجتمع إيثريوم.

وكانت بيانات إخبارية ذكرت أن  منصة “روبين هود” أضات 4 رموز جديدة للعملات الرقمية ليصل إجماليها إلى 11 عملة رقمية، ومن ضمن هذه العملات الرقمية الجديدة التي تمت إضافتها للتداول على المنصة كل من “شيبا إينو”، وسولانا، وبوليجون, الأمر الذي قدم دعماً لشيبا إينو بكل قوة مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى.

في التفاصيل أدرج تطبيق Robinhood روبنهود العملة المشفرة -وهو تطبيق تداول بدون عمولة- بعد مواجهة ضغوط كثيرة على مدار 6 أشهر من مجتمع شيبا وعملائه.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

مطور إيثريوم يسجن لمدة 5 سنوات!

حكم على فيرجيل جريفيث، المطور السابق لشركة Ethereum بالسجن لمدة 63 شهرًا وسيدفع غرامة قدرها 100,000 دولار لحضور مؤتمر ومساعدة كوريا الشمالية على استخدام تقنية blockchain في انتهاك للعقوبات الاقتصادية التي تفرضها الولايات المتحدة.

وأصدر قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية كيفين كاستل القرار يوم الثلاثاء. صرح القاضي كاستل أن “ما تراه هنا هو نية متعمدة لانتهاك نظام العقوبات” مضيفًا أن الجريمة قد تفاقمت لأن جريفيث كان لديه “رغبة في تثقيف الناس حول كيفية التهرب من العقوبات”.

في سبتمبر 2021، أقر جريفيث بأنه مذنب في التآمر لانتهاك قانون السلطات الاقتصادية الطارئة الدولية وهو قانون يحظر على المواطنين الأمريكيين تصدير أي “سلع أو خدمات أو تكنولوجيا إلى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) دون ترخيص من وزارة الخزانة المكتب”، مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) “.

في أوائل عام 2019، لم ينجح جريفيث في الحصول على إذن من السلطات الأمريكية للسفر إلى كوريا الشمالية. لكن في أبريل، ذهب على أي حال وزار عاصمة بيونغ يانغ لحضور مؤتمر Blockchain وCryptocurrency.

في يناير، كشف تقرير صادر عن Chainalysis أن هاكرز كوريين شماليين قد سرقوا ما يقرب من 400 مليون دولار في عام 2021 من خلال عمليات اختراق منصات تداول العملات الرقمية وبرامج الفدية باستخدام نظام غسيل دقيق يتضمن مقايضات الصرف اللامركزية والعديد من أدوات الكريبتو.

 

تيرا” عملية شراء بيتكوين بنحو 100 مليون دولار

كشف المؤسس المشارك لTerraform Labs،  دو كوون، خلال تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن قيام شركة تيرا بعملية شراء جديدة لعملة بيتكوين بما يقدر بحوالي 100 مليون دولار.

وبعملية الشراء الجديدة، تبلغ قيمة محفظة بيتكوين الإجمالية التي تمتلكها الشركة نحو 1.7 مليار دولار، وتحتوي على 42406 عملة بيتكوين.

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير إخبارية بأن شركة تيرا LFG قامت بشراء دفعة جديدة من عملة بيتكوين بقيمة 176 مليون دولار، ليصبح بحوزتها الآن ما تُقارب قيمته 1.7 مليار دولار من أكبر عملة مشفرة في العالم.

وتهدف المنظمة من هذا المخزون الضخم من بيتكوين لدعم عملة UST المستقرة بما يسهل عليها الحفاظ على ربط عملتها بالدولار أثناء تقلبات السوق الشديدة.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.