المركزي الأمريكي: من المناسب رفع معدل الفائدة

ذكر رئيس مجلس البنك المركزي الأمريكي جيروم باول أنه يميل إلى دعم زيادة معدل الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية في مارس، لكنه قال إن البنك مستعد للتحرك بقوة أكبر لاحقا إذا لم يهدأ التضخم مثلما هو متوقع.

وقال في شهادته أمام الكونجرس اليوم الأربعاء بشأن اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي المقبل في مارس “أميل إلى أن أقترح رفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس وأدعمه.

وأضاف أن البنك المركزي “مستعد للتحرك بقوة أكبر من خلال رفع سعر الفائدة على الأموال الاتحادية بأكثر من 25 نقطة أساس” في اجتماع واحد أو أكثر إذا لم ينخفض التضخم في وقت لاحق هذا العام كما هو متوقع.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

توقعات رفع معدل الفائدة

في غضون ذلك قال “غولدمان ساكس” منتصف فبراير المنصرم، إن المركزي الأمريكي قد يلجأ إلى رفع الفائدة 7 مرات هذا العام بواقع 0.25% لكل مرة، في محاولة لاحتواء التضخم الذي وصل إلى أعلى معدل منذ عام 1982.

وسجل التضخم الأمريكي في نوفمبر الماضي، أعلى مستوى في 39 عاما، حين زاد بنسبة 6.8 بالمئة على أساس سنوي.

إلى ذلك باول مسبقاً : “التضخم يسير بوتيرة أعلى بكثير من المستوى المستهدف، كما أن الاقتصاد لم يعد يحتاج أو يريد سياسات بالغة التيسير كالتي قمنا بتنفيذها”.

 

 المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.